الصحة العالمية  تدعو كل قيادات العالم للتدخل الفورى لايقاف نزيف الدماء في غزة 

الصحة العالمية 
الصحة العالمية 

       
 

قال الدكتور احمد المنظرى المدير الاقليمي للصحة العالمية ان ما يحدث في غزة هو  مشهد حقيقي لوجود ازمة في الانسانية ، وادعو كل القيادات المعنية و المجموعة المتوقعة  عنها  التأثير في ايقاف  قتل هذه الارواح ان تتدخل في هذه اللحظة دون تأخير لايقاف نزيف الدماء للنساء والاطفال والشباب والشيوخ .

وقال المنظرى خلال المرتمر الصحفي للمكتب الاقليمي للصحة العالمية ، كفى تدمير وقتل للبشرية جمعاء يجب ان يتحلى قيادات العالم بالشجاعة ويوقفوا ما يحدث في غزة يجب ان تتحمل القيادات السياسية المعنية مسئولياتها لايقاف القتل والانهيار الانساني  في غزة . فهي امانة في عنق كل مسئول.

 وقال المدير الإقليمي، ان اقليم شرق المتوسط -يضم 22 دولة عربية واسلامية- بلغ عدد سكانه على نصف مليار نسمة، يضم 38% من سكان العالم المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية، أي أكثر من 140 مليون إنسان

وقال :خلال المؤتمر الصحفي لمكتب الاقليمي لصحة العالميةحول الاوضاع الانسانية بالمنطقة ،قلبي يمتلئ حزنًا على ما أشهده، وتشهدونه جميعًا، من معاناة لا يتصورها إنسان. 

 .واوضح :ان المنطقة تعاني من كم هائل يمثل المآسي اليومية التي يعيشها السكان في سوريا وأفغانستان والمغرب بعد الزلازل، والأهوال التي يعيشها الشعب الليبي بعد الفيضانات الكارثية، والجفاف في القرن الأفريقي، والتفاقم السريع في الصراع في السودان، وبطبيعة الحال، الأزمات الإنسانية في غزة التي ما زالت تتكشف أبعادها القاسية غير المسبوقة.

ترشيحاتنا